ادخار المال

ما هو صندوق التوفير لحالات الطوارئ وأهميته

ما هو صندوق الطوارئ؟
هو مبلغ من المال مُخصَّص لتغطية اي من حالات الطوارئ المالية الغير متوقعة مثل انخفاض الدخل، تكاليف علاج، أو غيرها. وتزداد أهميته في الحالات التالية:
-    فقدان الوظيفة بطريقة مفاجئة
-    حالات مرضية طارئة
-    دخل شهري غير ثابت
-    أضرار مفاجئة في المنزل 
-    أعطال غير متوقعة بالسيارة

كيف يمكنك سداد الديون وتوفير المال معاً

يُعتبر سداد الدّيون وتوفير المال على حدّ سواء من الأهداف المالية المهمة والتي تُساهم  في الوصول إلى حياة مالية مستقرة. ولكن السؤال يبقى هل من الأفضل التخلُّص من الدّيون نهائياً وبعد ذلك البدء في توفير المال، أو العمل على التخلص من الديون وتنفيذ خطط التوفير معاً.
في غالبية الحالات يكون تخصيص المال لسداد الدّيون ذي أولوية عن توفير المال وذلك بناءً على الآتي:

8 نصائح للتسوّق الذكي

تكون عملية التسوّق لدى الكثير من الأشخاص مرتبطة بالمنتجات المعروضة في المتاجر من دون إعداد قائمة محددة بالمنتجات المطلوبة. فلا يعدّون ميزانية للمصروفات ولا حتى يقومون بتحديد أوجه الصرف بطريقة سليمة، أو على الأقل الاهتمام بأخذ البدائل للتوفير. لذا ظهر ما يسمى بالتسوّق الذكي. 
التسوّق الذكي 
هو مفهوم التسوّق الجديد الذي تحتاجه اليوم لتنمّي وعيك المالي الخاص بثقافة الاستهلاك الرشيد ومساعدتك على اتخاذ قرار الشراء بطريقة سليمة. وهذا  لتحقيق مستوى مرضي عند التسوق من خلال شراء ما تحتاجه في أقل وقت ممكن أيضاً.
كيفية التسوق الذكي

6 طرق لتوفير الدفعة الاولى للتمويل العقاري

شراء عقار من أهم القرارات التي يتخذها الفرد في حياته، مهما اختلف الغرض منه، استثمارياً كان أو للسكن.
فمن المعروف أن غالبية الأشخاص لا يستطيعون تحمُّل دفع قيمة العقار بالكامل نقداً، لذا يلجأون إلى تمويل عقاري يتم تسديده خلال فترة زمنية تتراوح ما بين 15 إلى 30 سنة.