7 طرق للحصول على تمويل شخصي بهامش ربح أقل

يسعى العديد من الأشخاص للحصول على تمويل شخصي لتخفيف عبء مالي مؤقت لا تتمكن الميزانية الشهرية من تحمّله، مثل تغطية تكاليف مدرسية، علاج طبي، ترميم منزل، سداد دَين … فإذا كنت تبحث عن تمويل شخصي، إليك بعض الطرق التي قد تساعدك للحصول عليه بهامش ربح أقل.

إليك 7 طرق للحصول على تمويل شخصي بهامش ربح أقل

1.    االقروض الاجتماعية
يُقدّم بنك التنمية الاجتماعية في السعودية برامج القروض الاجتماعية بحد أقصى 60 ألف ريال سعودي كقروض حسنة وبدون فوائد لذوي الدّخل المنخفض من المواطنين. تتضمّن هذه البرامج ثلاثة أنواع هي قرض الزواج ، قرض الأسرة ، قرض الترميم. 
لكي تستفيد من هذه القروض، يجب أن تتوفر لديك شروط التقديم للقروض الاجتماعية عامة والشروط الخاصة بالقرض.
2.    التّقسيط على البطاقة الائتمانية
التّقسيط على البطاقة الإئتمانية هو خيار جيّد،إذا كنت تود الحصول على تمويل شخصي لشراء بعض المستلزمات أو دفع فواتير. هناك بعض البطاقات الائتمانية التي تقدّم خطط سداد لقيمة المشتريات من 3 إلى 12 شهر بدون هامش ربح أو برسوم بسيطة.
عليك التأكد من أن بطاقتك الائتمانية تقدّم هذه الخدمة بالإضافة إلى معرفة فترات خطط السداد المتاحة.
3.     مقارنة برامج التمويل الشخصي
قبل أن توقّع على تمويل شخصي، عليك المقارنة بين البرامج المتاحة في السعودية، ومن ثم اختيار البرنامج المناسب لك من حيث قيمة أقساط السداد وهامش ربح أقل. 
4.    الاستفادة من العروض التمويلية
قم بالبحث عن عروض التمويل المتاحة لدى البنوك أو شركات التمويل، والتي قد تتضمن هامش ربح أقل أو إلغاء للرسوم الإدارية وغيرها من الأمور التي تقلل من التكلفة الإجمالية للتمويل. فمثلاً قد يكون هناك عرض الحصول على تمويل شخصي بدون كلفة أجل على أن يتم سداد المبلغ خلال فترة قصيرة ومحددة.
5.    تحديث تقريرك الائتماني
تأكد من تحديث تقريرك الائتماني لدى مؤسسة سمة للمعلومات الائتمانية وإزالة كافة المستحقات التي قمت بسدادها. كما أحرص على تحسين تقريرك من خلال سداد الديون المتعثرة وجميع المستحقات أولاً قبل التوجه إلى البنك وطلب التمويل، مما يسهل عليك التفاوض على هامش ربح أقل. 
6.    تقديم ضمان للحصول على التمويل
قد يساهم استخدام أصل من أصولك كضمان لدى الجهة المُمولة للحصول على تمويل بهامش ربح أقل من برامج التمويل الشخصية بدون ضمان. ولكن عليك الانتظام  في سداد الأقساط وإلا قد تخسر الأصل المضمون. 
7.    الديون البنكية المستحقة
إذا قمت بسداد جميع المستحقات من بطاقات ائتمانية وتمويل قبل التقديم على تمويل جديد، فهذا سيقلل من درجة مخاطرتك الائتمانية، وبالتالي تزداد فرص حصولك على تمويل شخصي بهامش ربح أقل.

#نصيحة_ريالي: قم بتقييم الخيارات التمويلية المتاحة أمامك قبل التوقيع، للتأكد من حصولك على المبلغ المطلوب بهامش ربح أقل.

 

Comments (0)

Leave a comment